ثانويـــــــــــــــة محمد بعيطيش -عــــــين آزال-

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للحصول على نتائج الباكالوريا إضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ثانويـــــــــــــــة محمد بعيطيش -عــــــين آزال-

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للحصول على نتائج الباكالوريا إضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــا

ثانويـــــــــــــــة محمد بعيطيش -عــــــين آزال-

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
web statistics
"J'aime" او "like" من فضلك عزيز الزائر اعمل
نتائج البكالوريا 2012

2012الواجهة الخاصة بالنتائج في امتحان البكالوريا

تمت برمجة الموقع من قبل اخوكم *وليد برنس* بالتعاون مع *امين *صاحب اكبر صفحة على الفايسبوك للمقبلين على البكالوريا *و الاخ اسلام ايطالي بدعمه الفني بحيث يقوم الموقع بالاتصال بقاعدة البيانات الرئيسية لتقديم النتائج بسرعة معتبرة مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع

قم بما يلي

1 : أدخل اسم المستخدم ورقمك السري أو رقم تسجيلك
2 : أنقر على الزر "طباعة"
3 : إذا نسيت اسم المستخدم أو رقمك السري أطلبه من المؤسسة التي أودعت بها ملفك الورقي
4 :إن رقم التسجيل هو نفس الرقم المدون على الإستدعاء الخاص بإجراء الامتحان

هــــام جدا جدا :
1 : تسجب كشوف الراسبين في الامتحان من خلال هذا الموقع ولا تسلم بالمؤسسات.
2 :تسلم للناجحين عن طريق مؤسساتهم الشهادات الأصلية المؤقتة للنجاح
3 :على جميع المترشحين التأكد من نجاحهم أو رسوبهم عن طريق المؤسسات التابعين لها أين تعلق قوائم الناجحين الرسمية وشكرا

ملاحظة هامة :
يتطلب طبع الكشف حوالي 3 دقائق ويستعمل آكروبات لتحميله وفتحه وطباعته

تمتد هذه العملية من 02 جويلية 2012 إلى 06 أوت 2012


4 مشترك

    موضوع خاص للمعلم المجتهد

    douadi
    douadi
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 54
    تاريخ التسجيل : 17/02/2010

    موضوع خاص للمعلم المجتهد Empty موضوع خاص للمعلم المجتهد

    مُساهمة من طرف douadi الأحد فبراير 21, 2010 8:46 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    دليل المعلم افعل ولا تفعل

    افــــــــــــــــــــــعل :اقرأ : إن المعلم الذي لا يقرأ هو معلم يموت عقله يوما بعد يوم ، ويموت علمه مسألة بعد مسألة
    اطلع : احذر أن تصبح في مستوى طلابك بحيث لا تعرف أكثر مما في الكتاب المقرر
    اقرأ الجريدة اليومية ( مهما كانت ضحلة ) َ
    شاهد التلفزيون ( مشاهدة انتقائية ناقدة )َ
    لتكن لديك مكتبة ( فيها الأساسيات على الأقل ) َ
    اشترك /استعر مجلة ذات علاقة بمواضيعك
    اعرف المدينة التي تعيش فيها ( مكتباتها ، مؤسساتها ، مصانعها ، متاحفها ، نواديها ..إلخ ، حتى تستفيد منها كمصادر لوسائلك أو أماكن رحلات

    لا تفعـــــــــــــــــــــــــــــــل:
    لا تهجر الاطلاع ولا تترك التبحر في اختصاصك
    لا تكن انعزاليا متقوقعا على نفسك
    طور معلوماتك
    لا بد للمعلم الناجح من امتدادين :أفقي أي سعة الاطلاع ، وعمودي : أي الغوص في التخصص
    إن فن الاطلاع هو فن تعرف الحياة و إجادة تفهمها بفضل المقروءات والمرئيات والمسموعات

    الكتب الأساسية لكل معلم : َ
    نسخة من أحدث الكتب الدراسية المقررة مثل كتاب الطالب ، كراسة التمرينات ، دليل المعلم
    مرجع ذو مستوى أعلى من المستوى الذي يعمله المعلم
    كتاب عام في فن التدريس ، وآخر خاص في تدريس اختصاصك
    موسوعة ولو صغيرة
    كتاب في اللغة
    معجم لغوي
    كتاب في تاريخ أمتك
    كتاب في علم النفس العام وآخر في علم نفس النمو
    كتاب مرجع في التربية

    افعــــــــــــــــــــــــل: استعمل الفصحى المبسطة ( وفصحى القرآن ) َ
    اجعل مفرداتك وتعبيراتك في مستوى طلابك
    اشرح أي كلمة جديدة من ناحيتين : لغوية واصطلاحية ( مثال ذلك : الإزاحة في اللغة هي ابتعاد الشيء عن موضعه ، واصطلاحا هي :هي المستقيم المتجه من الموضع الأصلي إلى الجديد
    استعن بالنوادر أو القصص القصيرة المتسملحة والتشبيهات والأمثلة في شرحك
    اجعل أحيانا أحد الطلاب يقرأ وصحح له
    صحح الأخطاء اللغوية خصوصا في الأعمال الكتابية

    لا تفعـــــــــــــــــــــــــــــــــل:
    لا تستخدم مفردات أو تعابير فوق مستوى طلابك
    لا تستخدم مصطلحات مع طلابك ليسوا بحاجة إليها
    لا تستعمل الفصحى العالية أو القديمة ( غير فصحى القرآن ) َ
    لا تستعمل كلمات مبتذلة
    لا تستعمل لهجتك العامية
    لا تقلب درسك إلى درس للغة إذا لم تكن معلم لغة ( بكثرة التصويبات اللغوية مثلا
    جمل المعبرين عنك :صوتك وخطك
    هل تذكر أنك بالنسبة لطلابك صورة وصوت ، إذا اهتم بصوتك ، واهتم كذلك بإنتاجك الأول ، بعد الصوت ،وهو خطك : حسنه ! واجعله شرعيا وهذه أمثلة على شرعية الخط
    ميز بين الحروف المتشابهة في خطها كالدال والراء
    لا ترتكب أخطاء الطباعين والطباعات
    ومن أشهر أخطاء الطباعين والطباعات عدم تمييزهم بين الهاء والتاء المربوطة في آخر الكلمة ، فيطبعون مثلا متنزه المدرسه كأ،ه جه مختاره
    عندما يقصدون متنزه المدرسة كأنه جنة مختارة ، لذلك : ضع نقطتين على التاء المربوطة دائما ! َ
    وللتمييز بين الهاء والتاء المربوطة : نون الكلمة ( بعد تجريدها من ال ) َ وعند ذلك تكتشف هل هي هاء أم تاء .َ

    افعـــــــــــــــــــــــــــــــــــل :تحقق من أنك مسموع ، فاسأل مثلا أبعد طالب في الصف عن ذلك ، دو ن اللجوء إلى قول من نوع ( هل تسمعني يا من في الخلف ؟ ) ناده باسمه
    انتبه إلى درجة صوتك ، واضبطها لتلائم الصف والموضوع في ارتفاعها وانخفاضها
    غير درجة صوتك من حين لآخر لتلائم الموضوع من جهة ولتكسر رتابة استماع الصف إليك
    اصمت قليلا بين حين وآخر لتترك كلماتك تنغرس في أذهان الصف وتعطيهم راحة خاطفة
    جرب سماع صوتك على شريط تسجيل لتعرف انطباع طلابك

    لا تفعـــــــــــــــــــــــــــل :
    لا تصرخ 1 إن صوتا أهدأ من الصراخ ربما يكالدرس بناء .. فضع له خطة
    إن ضرورة تحضير الدرس بالنسبة للمعلم كضرورة إعداد الخطة الحربية بالنسبة للقائد ، و لامكان لقول بعض المعلمين أنه ملم بمادته ويستطيع تدريسها في أي وقت دون حاجة إلى مراجعة أو تحضير . َ
    ولكي تتمكن من تحضير دورس جيدة يجب عليك معرفة الموضوع والطلاب
    كيف تقوم بتحليل المنهج ؟ ادرس محتوى المادة العلمية في الكتاب المدرسي ، وفي المراجع إن أردت التوسع
    صغ الأهداف المرحلية التي ينتظر من الطلاب تحقيقها في نهاية العام الدراسي في ضوء :
    أ _ الأهداف التربوية العامة
    ب _ قدرات الطلاب وميولهم
    جـ _ محتوى المادة العلمية

    اقترح لكل هدف الأساليب والأنشطة والوسائل التعليمية التي يتحقق بها
    اقترح لكل هدف أيضا وسائل التقويم التي تحققه
    حدد الصعوبات المتوقعة وضع لكل منها الحلول البديلة التي تمكنك من تجاوزها
    كيف تضع خطتك السنوية ؟
    الخطة السنوية هي أعمال تحليل المنهج مع تقدير زمن محدد للأعمال خلال العام الدراسي
    كيف تضع خطتك اليومية ؟
    اقرأ مادة الدرس قراءة تحليلية من الكتاب المدرسي ، والمراجع

    حدد الأهداف السلوكية بشكل واضح ، قابل القياس ، مناسب للطلاب ، شامل للمجالات الثلاثة : َ
    العرفانية والوجدانية والنفسحركية
    اختر لكل هدف ما يناسبه من الأساليب والوسائل
    اختر لكل هدف ما يناسبه من طرق التقويم
    اختر للدرس التهيئة الحافزة
    اختر للدرس النشاط الختامي من تقويم نهائي وذكر الواجبات البيتية
    قدر الزمن المناسب لكل فقرة من الفقرات أعلاه
    Israr
    Israr
    عضو نشيـــــط
    عضو نشيـــــط


    عدد المساهمات : 309
    تاريخ التسجيل : 24/02/2010

    موضوع خاص للمعلم المجتهد Empty رد: موضوع خاص للمعلم المجتهد

    مُساهمة من طرف Israr الأربعاء فبراير 24, 2010 3:43 pm

    بارك الله فيك
    salim.amin
    salim.amin
    عضو مبتدئ
    عضو مبتدئ


    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 20/02/2010

    موضوع خاص للمعلم المجتهد Empty رد: موضوع خاص للمعلم المجتهد

    مُساهمة من طرف salim.amin الخميس فبراير 25, 2010 2:46 pm

    شكرا اخي الدوادي على مجهواتك
    avatar
    brahim
    عضو مبتدئ
    عضو مبتدئ


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 28/02/2010

    موضوع خاص للمعلم المجتهد Empty رد: موضوع خاص للمعلم المجتهد

    مُساهمة من طرف brahim الأحد فبراير 28, 2010 6:14 pm

    شكرا أخي الدوادي على هذا الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 1:12 pm